منتدى الأمل
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجى التكرم تسجيل الدخول إذا
كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو و ترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
إدارة المنتدى

منتدى الأمل

حيث يجتمع المبدعون مع بعض
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 متى يكون 1+1 =1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: متى يكون 1+1 =1   الأربعاء مارس 23, 2011 2:50 pm

متى يكون 1+1= 1
اجتماعيا


أتوقع يمكن تحقيق ذلك عندما


عندما يكون الإخوة على قلب واحد


يجتمعون مع والديهم على سفرة الطعام


يأكلوا المتوفر بطيب نفس و الأخ يعطي أخته و يؤثرها على نفسه


و يبش الاب و تبش الأم في وجه أبنائهم


يعطف بعضهم على بعض


يشتاق أحدهم للآخر


و يسأل بعضهم عن بعض


يشعر أحدهم بفرح و مرض الآخر


يحرص الابن و البنت بإدخال السرور الى قلوب و الديهم


و كذلك يحرص الأب و تحرص الأم بإدخال السرور على أبنائهم







دلوني أين هذا البيت؟


سألني و الله سألني أحدهم هذا السؤال


و اكتفى بالدعاء لأبنائه بالصلاح







وعندما تجتمع كلمة المسلمين جميعا على الحق


عندما تستطيع تطبيق المثل القائل (الصديق عند الضيق)







عندما نكف عن التناحر لاتفه الأسباب


وعندما نكف عن متابعة عيوب الآخرين


عندما يكون المسلم أخا حقيقيا للمسلم يحب له ما يحب لنفسه


عندما نرى الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر مطبقا


عندما يكون كلا الزوجين حريصا على الأخر


عندما نرى الأب يهتم بكل صغيرة وكبيرة في حياة أبنائه


عندما نرى الأم وقد كرست حياتها لخدمة أبنائها


عندما نرى الإسلام مطبقا كما أنزله الله







عندما


عندما


عندما

هل سنرى حل هذه المعادلة على أرض الواقع ؟

من أروع ما قرأت

نبضة
من الروائع
بقلم: د. عائض القرني





أعرْ سمعك من يحدث ،
أقبلْ عليه ،


وأنصت له إذا تكلم ،
لا تقاطعه ،


لا تتشاغل بشيء عنه ،
امنحه بصرك وسمعك حتى يقول ما عنده ،


فقط بإنصاتك له تأسر روحه وتنال تقديره ،
لك لسان واحد وأذنان ،


فاستمع ضِعْف ما تتكلم ،
واترك لصاحبك فرصة الحديث عن نفسه ،


دعه يفرغ طاقته وشحنات الكلام عن نفسه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
۩ Ἶṃᾉ ۩
المدير
المدير
avatar

المهنة :
الدولة :



يـارب ..
أنت عالم وقادر
اللهم إني أسألك صـبراً لا نسـيان فيه
يارب فرج علينا و اهدينا


عدد المساهمات : 4673
تاريخ التسجيل : 23/12/2009
العمر : 23
الموقع : www.elamel.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: متى يكون 1+1 =1   الخميس مارس 24, 2011 1:18 pm

أبدعتي

ــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.elamel.yoo7.com
Ritege
عضو محترف
عضو محترف
avatar









الدنيا مسألة حسابية ...
خذ من اليوم عبرة .. ومن الغد خبرة ..
اطرح عليهم التعب والشقاء ... واجمع عليهم الحب والوفاء ..
"وتوكل على رب الأرض والسماء"
عدد المساهمات : 1705
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
الموقع : Derière_le_Clavier.net

مُساهمةموضوع: رد: متى يكون 1+1 =1   الأحد مارس 27, 2011 9:16 pm

أشكرك

ــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اجمل نقطة تعجبني عندما اكون 
على البحر هي التقاء الماء بالسماء

في الافق البعيد...
الشاطئ امامي لا يهمني بل ارنو الى ...

تلك النقطة هنااااك...
اين يعانق طموحي السماء...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
متى يكون 1+1 =1
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأمل  :: المنتديات العامة :: تطوير الذات-
انتقل الى: